Everything about تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



فالمقارنات المستمرة مع الغير تؤثر سلباً على ثقة الإنسان بنفسه، وتقلل احترامه لذاته، كما تؤثر أيضاً على العلاقات والعمل والصحة الجسدية والنفسية.[٢]

كيف يساعد الكتاب على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف

التعليم والتدريب: الاستمرار في التعليم واكتساب المعرفة والمهارات الجديدة تمكن المرأة من النمو المهني والتطور.

كما يعتبر الكتاب دليلًا عمليًا يساعد القارئ على تحقيق السعادة الحقيقية.

– يساعد تطوير الذات في الحصول على علاقات شخصية جيدة، من خلال اختيار أفراد تتلاءم معك وشركاء نجاح في الحياة، سواء المستقبليين أو حتى الحاليين.

ابتعدي عن الأشخاص المحبطِين من حولك، وساعدي نفسك بعيدًا عن الأشخاص السلبيين و المحبطين من حولك لأنهم يؤثرون علي طريقة تفكيرك، وبالتالي عليكي بمرافقة أصدقاء إيجابيين حيث يكون لهم دورًا مهما في إبقائك بروح عالية، ونشاط وهمة كبيرة ويحفزونك على الإبداع، ويمدوكِ بالطاقة الإيجابية العالية.

يتميّز الكِتاب بالحديث عن دعمه للمرأة ومُساندته لها من خلال توجيهها إلى إدراك قيمتها الحقيقيّة؛ لتحقيق حالة من التّوازن الحياتيّ، ويُعدّ الكِتاب مثل المُرشد الرّوحيّ للمرأة الذي يعرض الأحلام والرّغبات والطّموحات التي قد تغفل عنها كلّ امرأة بصورة قصصيّة غير مملّة، بل أنّ القارئ لهذا الكتاب يشعر بأنّ صياغته مليئة بمشاعر التّعاطف والمحبّة تجاه المرأة، والحرص على معرفتها نفسها.[٤]

– ستجدين أن صنع القرار أصبح أسهل بشكل كبير، كما أن تطوير الذات يجعلك تتخلي عن عدد من المهام اليومية الطويلة وعديمة الفائدة.

حددي مهاراتك الشخصية واستثمري في مهاراتك ومواهبك ونقاط القوة التي لديك لتحقيق النجاح والتفوق في حياتك.

موقع إلكتروني متخصص في مساعدتك على تطوير ذاتك وتعلم المهارات المختلفة مهما كان مجالك، فرصتك للوصول إلى نسخة أفضل منك وتحقيق أعلى إنتاجية في يومك.

 تواصلي مع أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو مدير في العمل واطلب من أحدهم أن يقدم لك ملاحظات حول مشروع أو إنجاز حديث قمت به، واستخدمي تعليقاتهم الإيجابية ونقدهم البناء لإيجاد طرق تساعدك على التغير للأفضل، وقد يوفر ذلك لك أيضا رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف لما تقوم به من عمل في سبيل تطوير الذات.

اطلبي الحصول على ملاحظات أو نقد بناء لعملك أو إنجاز جديد لك

يهدف الكتاب إلى إعادة صياغة قناعات المرأة وضبط العقليات السلبية التي تحول دون تحقيق أهدافها.

وخاصة الأفراد والمؤسسات ممن تشتركين معهم في أهداف مشتركة أو مجال عمل مشترك، ويمكن لذلك مساعدتك على تعلم مهارات جديدة والحصول على أفكار جديدة وفهم كيفية معلومات إضافية التواصل والعمل مع أنواع مختلفة من الشخصيات، كما يمكنه أيضا مساعدتك على مقابلة أشخاص وتطوير علاقات عمل قد تساعدك في حياتك المهنية في المستقبل.

Report this wiki page